أخر الاخبار

تطبيقات هندسية تغنيك عن العديد من الادوات الهندسية التقليدية - engineering tools

اصبحت الهواتف الذكية هى عصب الحياة فى الوقت الحالى ، جميع الفئات فى المجتمع  باتت تستخدم تطبيقات الاندرويد بل تعتمد عليها فى شراء الواجبات السريعة والطلبات من الهايبر ماركت واصبحنا نتسوق عبر الانترنت ونتواصل مع احبائنا فى كل مكان من خلال الانترنت ، يمكن للجميع اليوم ايجاد الموصلات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية مثل اوبر والخ . 

هذا يشير الى اهمية التطبيقات فى حياتنا ومساعدتها بشكل كبير على توفير الوقت والجهد والتيسير ، ولما كان المهندسين فئة هامة بالنسبة الينا فى تقناوى فسوف نقدم لهم من خلال هذه التدوينة اهم خمسة تطبيقات هندسية يمكنهم الاعتماد عليها بشكل كبير فى تحويل الوحدات والرسومات الهندسية وتطبيقات المحاكاة للالات والحوائط والبناء والسيارات والالات الحاسبة العملاقة ، اذا كنت مهندس او طالب او مهتم بالمجال الهندسى او مطلع شغوف فاليك هذه التدوينة 


اهم التطبيقات والبرامج الهندسية للمهندسين 

فى المجال الهندسى العديد من الادوات والقياس الطبيعية والمادية التى يستخدمها المهندسون لتحديد القياسات الصحيحة ، ولكن فى خضم التقدم التكنولوجى الهائل لابد ان يكون المهندس لديه اطلاع كبير بالتطور التقنى الهندسى الذى يحدث فى مجاله وان يتعلم طريقة استخدامه 

محول الوحدات الهندسية 

محول الوحدات الهندسية ، والرائع انه ليس بحاجة نهائية الى الاتصال بالانترنت لتشغيل التطبيق بل يعمل التطبيق فى وضع الاوف لاين مما يعنى عدم وجود اعلانات مزعجل . فقط اختر فئة مثل الطول ، والطاقة ، والإنتروبيا ، والشحنة الكهربائية ، يمكنك تحويل الوحدات فقط بضغط زر ويمكنك الضغط على زر مساعدة بالاسفل لفهم التطبيق . 

خصائص الصلب 

يقسم التطبيق لمجموعة متنوعة من البلدان 

- قطاعات من أوروبا والولايات المتحدة وكندا وروسيا والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان 
، مقاطع بارامترية (دائرية ، مستطيلة ، H ، I ، U) 
- مقاطع حرة
- تسجيل الدخول لمزامنة المفضلة عبر جميع أجهزتك. 


الة حاسبة عملاقة بكل الميزات والتحديثات 

هذه آلة حاسبة علمية تم تصميمها مع جميع الوظائف التي قد تجدها في الة حاسبة حدييثة. بل إنها تات مع وظائف إضافية مثل الدرجات / الدقائق / الثواني ، وحسابات الكسور ، وتحويلات الوحدات والثوابت.

يحتوي تطبيق الالة الحاسبة على ميزة التاريخ والذاكرة ويدعم الحساب الثنائي والثماني والسداسي العشري. وقد أدرج المصممون وظائف علم حساب المثلث بالدرجات ، والراديان أو الخانات ، بالإضافة إلى عرض مكون من 12 خانة. كما يوجد  PRN. 


تطبيقات تحليل البيانات برسومات بيانية 

على الرغم من أنه ليس تطبيقًا هندسيًا بالمعنى المقصود الا ان Roambi Analytics له نفس  الغاية ، حيث يتم استخدام التطبيق  لإنشاء التقارير ولوحات التحكم وعمل احصائية رسومية دقيقة لبيان كل شى بالتفصيل. يمكنك استيراد معلومات من Excel وجداول بيانات Google وليبر اوفيس وغيرها من برامج ادارة قواعد البيانات ، ويمكن للمستخدمين تحويل هذه البيانات إلى مخططات ولوحات بيانات وما إلى ذلك.


تطبيق turbo viewer 

هذا تطبيق تربو فيور واحد من اكثر التطبيقات الهندسية العبقرية الذى  يتيح للمستخدمين العمل على نماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد وتحريرها ومشاركتها. يستطيع المستخدمون تعديل النماذج عن طريق إضافة الأشكال والخطوط والنص وغير ذلك . كما يتيح لك التحريك والتكبير. والهام فى تطبيق turbo viewer يمكنك مشاركة الملفات مع مستخدمي TurboViewer الآخرين، مما يعنى مزيد من الخبرة والمهارة 

اسلام احمد
بواسطة : اسلام احمد
لا تتوقف ابداً عن التعلم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-